من أكثر عمليات التجميل التي يقوم بها الرجال لإخفاء ما حدث من تغير على شكل الرجل بعد الصلع وعملية الزراعة بسيطة بحيث لا تترك أي آثار جانبية بعد إجراء العملية على المظهر أو الصحة.

– الصلع
أكثر الناس الذي يعانون يكون بسبب الصلع الوراثي مما يعطي تغير على شخصية ونفسية المصاب بالصلع ويفقد الشخص غالبية جماله لأن الشعر من أهم مقومات الجمال عند الرجال والنساء.

– أسباب الصلع
بالنسبة للصلع فله عدة أسباب وأهمها الصلع الوراثي وهناك أسباب أخرى تؤدي للصلع وذلك نتيجة عدم الانتباه لها وأهمها: –
عدم أخذ فيتامينات ومقويات.
اختيار نوع شامبو.
تعريض الشعر للأصباغ ذات الجودة الضعيفة والأدوية غير الموصوفة من الطبيب.
زيادة الضغط النفسي والتوتر المستمر.

وعلاج هذه المشكلة بشكل دائم هو زراعة الشعر بأحدث وأهم التقنيات التي توصل إليها العلم بتقنية وحدة الاقتطاف fue.

FUE ( Folli Cular Unit Extraction ) تقنية وحدة الاقتطاف وهي عبارة عن أخذ بصيلات الشعر من المنطقة المانحة للشعر من خلف الرأس وتعاد زراعتها و توزيعها بشكل احترافي من قبل الكادر الطبي في منطقة الصلع أو الخالية من الشعر .

– طبيعة الشعر المزروع
أكثر الناس لا يعرف عن الزراعة بشكل كامل، فزراعة الشعر تكون بقطف البصيلات من خلف الرأس وتزرع في الأمام مما يعطي الشعر قوة ومتانة، ويعد هذا الشعر طبيعي 100% شكلا ومضمونا حيث يطول ويقص الشعر ولا أحد يميزه ويعامل معاملة الشعر القديم وفترة الزراعة تقسم إلى عدة مراحل وأهمها: –

1- فترة الوقاية لأخذ نتيجة كاملة حيث يقوم الطبيب بإعطاء الإرشادات الطبية مثل أخذ الأدوية مع استخدام الشامبو واللوشن وعدة أشياء بسيطة أخرى.
2- المرحلة الثانية نتائج الزراعة بعد زراعة الشعر بمدة أسبوعين تبدأ رؤوس بصيلات الشعر المزروعة بالتساقط وتستمر هكذا لمدة ثلاثة أشهر وبعدها تبدأ بصيلات الشعر بالنمو بالتدريج حيث أول ستة أشهر من الزراعة يكون الشعر أخذ نتيجة 60% وتستمر حتى السنة في ازدياد الكثافة وتعتمد النتيجة على إتباع إرشادات الطبيب.

يمكن إجراء عملية زراعة الشعر من سن 18 وما فوق وحسب مساحة الصلع.

للمزيد من المعلومات حول زراعة الشعر للرجال في “مشفى يلدز هير” يمكنك التواصل مع الكادر الطبي للحصول على الاستشارة الطبية المجانية